بلدية البيرة تعقد اجتماعاً خاصّاً لأصحاب الأراضي المهدّدة أراضيهم بالمصادرة في منطقة حوض شباب

2023-07-18

img


عقدت بلدية البيرة اليوم اجتماعاً خاصاً مع أصحاب الأراضي في حوض شباب الواقع شمال شرق المدينة والمهددة أراضيه بالمصادرة من قبل قطعان الم/ ستوطنين.
 وفي بداية الاجتماع الذي حضره رئيس البلدية إسلام الطويل وممثلين عن المؤسسات وجمعيات حقوقية وقانونية إلى جانب أصحاب الأراضي، أكد الطويل على ضرورة تعاون أصحاب الأراضي مع البلدية في تقديم الشكاوي لوقف هذا الاعتداء ومنع مصادرة أيّ من قطع الأراضي، موكداً في الوقت ذاته على استعداد البلدية تقديم كافة التسهيلات والإجراءات القانونية، مشيراً إلى أنّ البلدية على تواصل مع الجهات ذات الاختصاص لمنع هذا الاعتداء، كما أكّد على ضرورة الدعم الشعبي والمساندة الشعبية لأصحاب الأراضي والوقوف إلى جانبهم أمام هذه الهجمة الاست/يطانية ضد أبناء شعبنا. 
من جانبه تحدث المحامي قصي عواد محامي خاص في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عن إجراءات تقديم الشكاوي ضد هذا الاعتداء وكيفية إخراج سندات التسجيل للملكية وحصر إرث للمورثين إضافة إلى تعبئة النموذج الخاص لتقديم الشكوى. 
كما تحدث وائل القط ممثلاً عن مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان بضرورة الإسراع في إخراج سندات الملكية والتواصل مع البلدية، مجيباً عن أسئلة واستفسارات أصحاب الأراضي.
جدير بالذكر أنّ مجموعة من المستوطنين قامت قبل أيام بنصب خيام في أراضي المواطنين شمال شرق مدينة البيرة، تمهيداً لوضع اليد عليها ومصادرتها وبناء بؤرة استيطانية جديدة.
#البيرة_بوابة_القدس