رئيس بلدية البيرة يستقبل سفير جمهورية نيكاراغوا ويبحثان سُبُل التعاون المشترك

2021-06-24

img

رئيس بلدية البيرة يستقبل سفير جمهورية نيكاراغوا ويبحثان سُبُل التعاون المشترك
البيرة (15/6/2021) إنسجمًا مع رؤية مجلس بلدي البيرة ، لبناء جسور اتصال وتواصل مع الدّول الصّديقة للشعب الفلسطيني وبناء العلاقات وتبادل الخبرات والاستفادة من خبراتها بما فيه منفعة لمدينة البيرة ومواطنيها، استقبل عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة صباح اليوم، في مكتبه بدار البلدية، السيد روبرتو موراليس ممثّل جمهورية نيكاراغوا لدى دولة فلسطين، وبحثا سُبل التعاون وتطوير العلاقة وبناء علاقات توأمة مابين بلدية البيرة وبلديات نيكاراغوا، والتخطيط لمشاريع مستقبلية تصُب في خدمة مواطني المدينة، وتبادل الخبرات مع جمهورية نيكاراغوا.
بدوره رحّب رئيس البلدية بالسفير الضيف مشيراً إلى العلاقات الفلسطينية النيكاراغوية، كما تطرّق رئيس البلدية إلى مشاريع البلدية الخدماتية المقدمة لمواطني المدينة وزائريها، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات في المجالات الخدماتيّة والفنّية وكذلك التبادل الثقافي والتجاري.
كما قدّم إسماعيل نبذة عن مدينة البيرة والتحديات التي تواجهها من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وحرمان المدينة من التوسّع العمراني بسبب وجود ثلاث مستوطنات مقامة على أراضي المدينة.
من جانبه أعرب السفير روبرتو موراليس عن إعجابه وسعادته لزيارة مدينة البيرة، كونها مدينة استراتيجية وتاريخية لتوسطها دولة فلسطين، ومؤكداً على قوّة العلاقة الفلسطينية النيكاراغوية، حيث بدأت هذه العلاقة منذ زيارة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لنيكاراغوا في العام 1980.
وتطرّق السفير إلى مجالات التعاون مع البلدية في المجالات التعليمية والثقافية والتجاريّة، مؤكداً حرصه على إقامة علاقة توأمة مع بلدية من بلديات نيكاراغوا، متمنياً في الوقت ذاته للشعب الفلسطيني أن ينال حريته واستقلاله.
جدير بالذكر أنّ بلدية البيرة استقبلت عدداً من سفراء دول قارّة أمريكا اللاتينية، خلال الأسبوع الماضي، والتشبيك مع دول البرازيل والأرجنتين لتوطيد العلاقة وبناء علاقات توأمة مع بلديات هذه الدول.