ممثلة بلدية جونفلييه الفرنسية تزور عدداً من مؤسسات المدينة

2022-02-19

img



البيرة – نظمت دائرة العلاقات العامة في بلدية البيرة زيارات ميدانية وعلى مدار يومين متتاليين لمديرة العلاقات العامة في بلدية جونفلييه الفرنسية " اليونور بيري"  والتي تزور المدينة لبحث تطوير علاقات التعاون المشتركة وتفعيل اتفاقية التوأمة التاريخية  التي تقيمها جونفلييه مع مدينة البيرة . 
حيث التقت برئيس نادي ثقافي البيرة داود متولي وتعرفت على اهم الانشطة والفعاليات التي ينظمها النادي، كما زارت جمعية الياسمين الخيرية والتقت برئيس الهيئة الإدارية للجمعية عمر امين والذي قدم نبذة تاريخية عن الجمعية ودورها في رعاية الاطفال ذوي الاعاقة ، وفي ذات السياق زارت جمعية انعاش الاسرة واجتمعت مع مديرة الجمعية ريم المسروجي وطاقم العمل كما تجولت في متحف الجمعية وتعرفت على اهم الاعمال والخدمات التي تقدمها الجمعية، وزرات مدرسة بنات بنت الازور والتقت مديرتها ماجدة الفار وتعرفت على برنامج تعليم اللغة الفرنسية في المدرسة حيث تخطط البلديتين لتنفيذ مشروع تبادل بين طلبة المدارس .كما زارت مركز البيرة الثقافي والمكتبة العامة ومركز البيرة لتنمية الطفولة . 
وخلال زيارتها للمدينة تجولت في مخيم الامعري للاجئين حيث قدم يوسف الباب نائب مدير مركز الطفل في المخيم  موجزا عن تاريخ نكبة اللاجيء الفلسطيني والحياة في مخيمات اللجوء. كما زارت مقام الشيخ شيبان الاثري وكنيسة العائلة المقدسة والبلدة القديمة في مدينة البيرة. 
ومن جهته رحب رئيس بلدية البيرة صفوان الحلبي بضيفة البيرة مثمنا علاقات شعبنا بالاصدقاء في فرنسا كما توجه بالشكر لبلدية جونفلييه التي قدمت دعماً للمتضرين من جائحة كورونا مؤخراً، اوبدورها اكدت بيري ان العلاقة التاريخية مع البيرة ستستمر وستتوسع لتشمل المزيد من البرامج سيما في المجالات الثقافية والرياضية وتبادل الخبرات.