مجموعة اكسيس للحلول الهندسية المتقدمة بالتعاون مع بلدية البيرة تعملان على مسح ليزري بجهاز MX50 لشارع البيرة القدس

2022-02-24

img

ضمن التجهيزات للمؤتمر السابع لهندسة التكنولوجيا والمساحة المتقدمة، قامت مجموعة اكسيس للحلول الهندسية المتقدمة بالتعاون مع بلدية البيرة بعمل مسح ليزري بجهاز MX50لشارع البيرة القدس في مدينة البيرة . 
حيث يعد هذا الجهاز الجديد(MX50) الأول في البلاد من حيث التقنيات المساحية والتطور التكنولوجي، و يتكون الجهاز من اثنين من اكثر ماسحات الليزر حداثة ( دقة 2 ملم) ومزود ب 5 كاميرات عاليه الدقة بالإضافه لنظام القصور الذاتي من شركة Applanix الكندية ومنظومه الاقمار الصناعية لتحديد مسار المركبه بدقة ، يستطيع الجهاز القيام بمساحه مئات الكيلومترات في اليوم الواحد ، حيث يمكن للجهاز التقاط مليون نقطه في الثانيه حتى خلال السير بسرعة ٨٠ كم/ساعه.
 بعد اعداد الجهاز وبدأ التحرك بالمركبه يباشر الجهاز بالتقاط الصور كل ٥ امتار مع ملايين القراءات من أجهزة الليزر لنحصل على غيوم من النقاط الملونة . لاحقا يتم حساب مسار المركبة من خلال عمل ال post processing مع شبكة المحطات التابعه لأكسيس لنحصل على صورة حقيقيه وغنيه بالمعلومات ومشكلة من غيوم النقاط ليتم معالجتها ببرنامج ال TBC لاستخراج المعلومات ثلاثية الابعاد . 
في هذا الإطار تتقدم بلدية البيرة ممثلة برئيس البلدية صفوان الحلبي ودائرة التخطيط بالشكر من إدارة وكوادر مجموعة اكسيس للحلول الهندسية المتقدمة ممثلة ب م.سموآل عواودة مدير عام مجموعة اكسيس، م.عدنان شومان المدير التنفيذي، م.مصعب عاصلة مدير التطوير في الشركة، م.سجى مسالمة، م.وعد الحسيني وذلك لتعاونهم في إنجاح هذا العمل .