بلدية البيرة تعقد ورشة عمل لمناقشة المشاريع الريادية

2018-11-29

img

البيرة (29/11/2018) نظّمت وحدة التنمية والاستثمار في بلدية البيرة اليوم، ورشة عملٍ خاصّة لخريجي الجامعات وأصحاب المشاريع والأفكار الريادية، وذلك بحضور ممثلين عن الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، ومسرّعة المشاريع الزراعية الرياديّة، والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا).

افتتحت آلاء صباغ رئيس وحدة التنمية والاستثمار الورشة بكلمة ترحيبية للضيوف، شاكرة الجميع لتلبية الدعوة، ومؤكدة في الوقت ذاته حرص واهتمام البلدية على دعم قطاع الشباب وأفكارهم الريادية، وتسهيل سُبُل دعم مشاريعهم، وتحدثت صبّاغ عن تجربة البلدية ومشاركتها في مؤتمر التنمية الاقتصادية الذي عُقد في منتصف الشهر الحالي، وعرضت قصص نجاح ونماذج إبداعية عالميّة ومحلية للمشاريع الريادية والابداعية خاصة لفئة الشباب وخريجي الجامعات.

بدوره تحدث أشرف طه المدير التنفيذي لمسرّعة المشاريع الزراعية الرياديّة، عن كيفية الترويج للمشروع وتقديمه لجهات الدعم، وأيضاً طرق عرض المشروع والدفاع عن الفكرة، وأشار إلى أهميّة دعم المشاريع الإبداعية التي من شأنها الحد من ظاهرة البطالة واحتواء الخريجين.

كما تحدثت نبال عوّاد مدير تنمية خدمات الأعمال في الصندوق الفلسطيني للتشغيل، عن المسابقات للمشاريع الريادية وطُرق تقديم المنح والدعم، وآلية توجيه الخريج في تطوير مشروعه.

من جانبهم تحدث الحضور عن مشاريعهم وأفكارهم التي تمّ مناقشتها، شاكرين البلدية على اهتمامهما وتنظيمها لورشة العمل، مطالبين بتبني مشاريعهم من الجهات ذات الاختصاص.