افتتاح مسرح بنات البيرة الثانوية وطابقاً جديداً في ذكور أمين الحسيني.

2018-09-29

img

 

تحت رعاية ومشاركة معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم،تم صباح اليوم افتتاح مسرح مدرسة بنات البيرة الثانوية الجديدة وطابقاً جديداً في مدرسة ذكور أمين الحسيني الثانوية بمديرية تربية رام الله والبيرة، وذلك بدعم من بلدية البيرة.
جاء ذلك بحضور رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل وعضو المجلس البلدي الاستاذ ضياء معلا، مدير دائرة العلاقات العامة جميلة عواد، مدير دائرة الهندسة م.رؤى الطويل، رئيس قسم المشاريع في البلدية م.يوسف البابا، مهندس المشاريع م.مازن نزال، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، وممثلي الأجهزة الامنية، وممثلي من وزارة الاقتصاد الوطني، ومجالس أولياء الأمور في المحافظة، وحشد من الأسرة التربوية، وأسرة المدرسة، وأهالي مدينة البيرة.
من جهته رحب السّيد اسماعيل رئيس بلدية البيرة بمعالي وزير التربية والتعليم ومدير التربية والتعليم وكافة الحضور، وعبر عن سعادته في افتتاح مسرح بنات البيرة الجديدة الثانوية والطابق الثالث لمدرسة ذكور أمين الحسيني الذي شمل على عدد من الصفوف الدراسية، مختبر حاسوب، مرافق صحية، وغرفة متعددة الاستخدامات، بتكلفة 1.5 مليون شيقل من ميزانية البلدية وضريبة المعارف، حيث يعتبر مسرح المدرسة قفزة نوعية في تطوير مدارس المدينة والذي شكل مساحة اضافية لممارسة الطلبة كافة الأنشطة الثقافية والفنية والمجتمعية فيه، وتفعيل برامج مميزة لاستغلال المسرح وتفعيله في نشاطات تعمل على تطوير مهارات الطلاب.
وأضاف أن بلدية البيرة على استعداد تمام للتواصل مع مديرية التربية والتعليم وبالشراكة معهم من أجل خدمة الطالب وتطوير المسيرة التعليمية وتوفير المناخ المناسب للطلاب.
وأكد على أن المجلس البلدي يولي موضوع صيانة المدارس وتطويرها اهتماما خاصا ايماناً منه بقدسية الرسالة التعليمية ودور المؤسسات التربوية في بناء أجيال الغد, وستعمل البلدية دوما على توفير احتياجات المدارس من خلال ضريبة المعارف داعياً المواطنين الى الالتزام بها كون مردودها عائد على مستقبل أبنائنا الطلبة، مشيراً الى أن بلدية البيرة ستطرح عطاء لعدة مشاريع في المدينة منها بناء مدرسة أساسية حكومية، المبنى التربوي والذي سيتم إقامته بالأرض مقابل المدرسة التركية في منطقة أم الشرايط وسيضم خمسة طوابق قاعات تدريب للمعلمين وقاعة متعددة الأغراض للانشطة التعليمية ومستودعات للأثاث والمواد التعليمية ومواقف سيارات، ومدرسة خاصة بطلاب صعوبات التعلم.

وأكد صيدم الحرص على استدامة تطوير مسيرة التعليم من خلال إنشاء المرافق التي تهدف إلى صقل مهارات الطلبة في كافة المجالات، لافتاً إلى التحلي بالإصرار والعزيمة للاستمرار في مسيرة العلم والمعرفة، متطرقاً إلى أهمية مدرسة بنات البيرة الجديد والتي احتضنت الطالبة عفاف الشريف الأولى بطلة تحدي القراءة العربي، والطالبة عهد التميمي
وأشار صيدم إلى تبني الوزارة سياسة إيجاد مسرح في كل مدرسة والتأسيس لمرحلة جديدة من التطوير التربوي التي تهدف إلى الحفاظ على المورث الثقافي والأخلاقي الفلسطيني، مشيداً بدور بلدية البيرة في دعم وإسناد المسيرة التعليمية، مؤكداً عمق الشراكة بين الوزارة والبلدية، شاكراً بلديه البيره بشكل خاص لإسناد قطاع التعليم

شكر عريقات بلدية البيرة ممثلة برئيسها وأعضاء المجلس البلدي وكافة العاملين فيها، على جهدها الدائم وتعاونهم مع المديرية في دعم العملية التربوية بتوفير كافة اللوجستيات والدعم المالي لجميع المشاريع المختلفة لتطوير المدارس والتهوض بالعملية التعليمية، وأخص بالذكر مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية التي تم افتتحاها في العام الماضي بتكلفة تقديرية 1.5 مليون شيقل من ميزانية بلدية البيرة وضريبة المعارف، وتسعى البلدية جاهدة الى تقديم الصيانة الدورة لكافة مدارس المدينة.
بدورها، رحبت مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدةً على توجهات الوزارة بإنشاء مسرح في كل مدرسة، شاكرةً كل من ساهم ودعم في إسناد المسيرة التعليمية. وقد تخلل حفل الافتتاح عديد الفقرات الفنية، وشكرت بشكل خاص كل من م.يوسف البابا وم.مازن نزال من دائرة الهندسة في بلدية البيرة.