رئيس بلدية البيرة يستقبل سفير البرازيل ويبحثان سُبُل التعاون

2021-06-10

img


استقبل عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة صباح اليوم في مكتبه بدار البلدية، السيد أليساندرو كاندياس ممثّل دولة البرازيل لدى دولة فلسطين، وبحثا سُبل التعاون وتطوير العلاقة وبناء علاقات جيدة، والتخطيط لمشاريع مستقبلية تصُب في خدمة مواطني المدينة، وتبادل الخبرات مع البرازيل.
وتطرّق رئيس البلدية إلى العلاقات الفلسطينية البرازيلية، منوهاً إلى وجود عدد كبير من أبناء مدينة البيرة الذين يحملون الجنسية البرازيلية، كما تطرّق رئيس البلدية إلى مشاريع البلدية الخدماتية المقدمة لمواطني المدينة وزائريها، كما أشار إلى أهمية تبادل الخبرات في المجالات الخدماتية وكذلك التبادل الثقافي والرّياضي.
ومن جانبه أعرب أليساندرو كاندياس عن إعجابه وسعادته لزيارة مدينة البيرة، ومؤكداً على قوّة العلاقة الفلسطينية البرازيلية .
وتطرّق السفير إلى مجالات التعاون مع البلدية في المجالات التعليمية والثقافية والرياضية وتعليم اللغة البرتغالية، مضيفاً إلى التعاون التجاري من خلال تشبيك العلاقات مع رجال الأعمال الفلسطينيين والبرازيليين للاستثمار والتبادل التجاري بين فلسطين والبرازيل.
كما وعد السفير البرازيلي بتقديم الدعم والتعاون لعمل لعدة أنشطة ثقافيّة واجتماعية ، وتقديم الدعم الرياضي وتبادل الخبرات الرياضية مع أندية المدينة مع أندية برازيلية، مضيفاً في الوقت ذاته ببذل الجهود لتطوير العلاقة والتعاون مع بلدية البيرة.
وعلى هامش اللقاء قدّم السفير مجموعة كتب لتعليم اللغة البرتغالية وفي عدة تخصصات كإهداء لمكتبة البلدية، ومنوهاً إلى إمكانية عودة تعليم اللغة البرتغالية في المكتبة خلال الفترة القادمة.
 بدورها قدّمت الزميلة فاتن زماعرة  شرحاً مفصّلاً عن تاريخ المكتبة وأنشطتها الثقافية وكذلك أنشطة مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة، خلال جولة السفير في المكتبة والمركز.
ويأتي هذا اللقاء منسجمًا مع رؤية مجلس بلدي البيرة ، لبناء جسور اتصال وتواصل مع الدّول الصّديقة للشعب الفلسطيني للاستفادة من خبراتها بما فيه منفعة لمدينة البيرة ومواطنيها