بلدية البيرة تنظّم اجتماعاً مع مدارء مدارس المدينة لبحث سُبل التعاون والتطوير المشترك

2019-09-17

img

نظّمت بلدية البيرة اليوم الإثنين، اجتماعاً موسعاً  لمدراء مدارس المدينة الحكومية والبالغ عددها 15 مدرسة، بهدف بحث سُبل التعاون المشترك بين المدارس والبلدية والاستماع لمقترحات مدراء المدارس وطرح آليات جديدة لتحسين البيئة التعليمية للطلبة .

حضر الاجتماع عزّام إسماعيل رئيس بلدية البيرة، وباسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة، وم.منيف طريش ، جهاد زهور وضياء معلا أعضاء المجلس البلدي ولجنة المعارف، إلى جانب مدراء المدارس.

بدوره رحب إسماعيل بالحضور، متمنياً للأسرة التربوية عاماً دراسياً موفقاً، مشيراً في الوقت ذاته إلى دور البلدية في دعم وتقديم أفضل الخدمات للمدارس من بناء وصيانة وتطوير بنى تحتية وشراء أراضي وغيرها من المساهمات التطويرية من خلال صندوق ضريبة المعارف.

كما أشار رئيس البلدية إلى التنسيق والتعاون المستمر مع مديرية التربية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على البيئة المدرسية، مطالباً المواطن بدفع المستحقات الضريبية من ضريبة المعارف حتى تتمكن البلدية من أداء وظيفتها في دعم المسيرة التعليمية.

من جهته شكر باسم عريقات مدير التربية البلدية على اللقاء، ومشيراً إلى تميّز مدارس البيرة، وتميّز الخدمة التي تقدمها البلدية للمدارس،كما تطرق عريقات إلى المشاكل التي تعاني منها مدارس المحافظة خاصة فيما يتعلق بمشكلة الاكتظاظ وفتح شعب جديدة.

كما شكر البلدية على مباشرة العمل والبناء في مشروع مبنى البيرة التربوي، وتقديم المخططات للمدرسة التركية في حي سطح مرحبا.

واقترح مدير التربية على البلدية فكرة روضة حكومية نموذجية رائدة في مدينة البيرة، يتم الاشتراك بها برسوم رمزية للتخفيف على المواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا.

بدورهم قدم مدراء المدارس جملة من الاقتراحات والمبادرات والتساؤلات التي سيتم دراستها وتطبيقها خلال الفترة المقبلة.