إنطلاق برنامج تمكين هيئات الحكم المحلي لإدارة الأزمات

2021-10-14

img


استضافت بلدية البيرة اليوم الأربعاء، انطلاق برنامج تمكين هيئات الحكم المحلي في التخطيط لادارة الأزمات والطوارئ لبلديات الوسط (البيرة، بيتونيا وأريحا)، بهدف تحديد الاحتياجات والمعوقات لأدارة الأزمات ووضع آليات وخطط لحلها، من أجل تمكين البلديات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
ويركز المشروع على تدريب المشاركين واكسابهم المهارات للتخطيط لمواجهة الأزمات لينعكس ايجاباً على تعزيز القدرات البشرية في الهيئات المحلية.
من جانبه رحب عزام اسماعيل رئيس بلدية البيرة بالقائمين على المشروع والمشاركين في الورشة، مؤكداً على أهمية هذا البرنامج لكافة البلديات وخاصة بعد جائحة كورونا التي تحملت البلديات العبء الكبير والمسؤوليات لمواجهة هذه الازمة.
مضيفاً أن هذا البرنامج ومن خلال تعاون كافة الأطراف ذات العلاقة بادارة الأزمات يسعى الوصول الى هدف مشترك للتخفيف من آثار الأزمات السلبية والخروج بمخرجات لحلها.
بدوره تحدث سالم غروف رئيس بلدية أريحا عن الأزمات التي مرت بها البلديات خلال الفترة السابقة والتي حملت البلديات عبء كبير على طواقمها التي عملت بكافة طاقاتنا لمواجهة هذه التحديات، مشددا على اهمية التعاون المشترك مع كافة البلدية لايجاد خطة مدروسة وتوجيهها لوزارة الحكم المحلي لوضعها ضمن خطتها المستقبلية في ادارة الأزمات.
من ناحيتها قالت ندين نخلة ممثلة اتحاد البلديات أننا حريصون بالعمل مع كافة الطواقم في البلديات من خلال البرنامج ما يساعد على زيادة كفاءة الطواقم البشرية وخاصة من خلال المؤتمرات الخارجية التي شارك فيها العديد من الموظفين والذين قدموا قصص نجاح  واضحة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تحملتها البلديات في فترة جائحة كورونا.
وقدم م.خالد نزال منسق مشروع تمكين الهيئات المحلية والتخطيط الاستراتيجي تعريفاً بالمشروع وأهدافه، مضيفاً أن البلديات أصبحت بحاجة الى لجان تخطيط لادارة الأزمات، موضحاً أن هذا البرنامج يأتي بدعم وتنفيذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.