افتتاح مجمع المنارة التجاري وسط المدينة، بمشاركة رسمية وشعبية

2018-05-08 06:50:43

img


احتفلت بلدية البيرة مساء اليوم، بافتتاح مجمع المنارة التجاري وسط المدينة، بمشاركة رسمية وشعبية، وبحضور عزام اسماعيل قرعان رئيس بلدية البيرة وحمدان البرغوثي ممثلاً عن محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنّام، والوزير موسى أبوزيد رئيس ديوان الموظفين العام ، ومشاركة جماهيرية وممثلين عن مؤسسات وجمعيات المدينة.
وفي بداية الحفل هنّأ قرعان رئيس البلدية مستأجرين المبنى بالافتتاح، مشيراً إلى أنّ البلدية ماضية في تطوير المدينة من خلال المشاريع الحيوية، ومجمّع المنارة التجاري الذي يعتبر صرحاً اقتصاديّاً مهمّاً للمدينة، لموقعه الاستراتيجي وقربه من مركز المدينة ، التي تتوسط الضفة الغربية، مضيفاً أنّ المجمّع التجاري وفّر 300 فرصة عمل، وبلغت تكلفة البناء 22 مليون شيكلاً، كما أنّ المبنى يضمّ العشرات من المكاتب والمحال التجارية المختلفة، بالإضافة إلى مجمّع غوشة الطبي الذي يحوي عيادات تخصصية في مختلف التخصصات، كما أنّ التصميم للمبنى يعكس جمالية في البناء وروعة في التصميم.
وأكّد قرعان أنّ هذا المشروع جاء تعزيزاً لخطة البلدية، بجعل المدينة مزدهرة ونقطة جذب تجاري واستثماري، وعملت البلدية على بناء هذا المبنى المكوّن من 13 طابقاً بمساحة اجمالية (12090) متر مربع، تتميّز بالمساحات الواسعة.
بدوره بارك حمدان البرغوثي نائب المحافظ هذا الانجاز، متمنياً التوفيق لمستأجري المبنى، ومؤكداً في الوقت ذاته أنّ مثل هذه المشاريع تصب في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
ومن جانبه أشار موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام إلى أهميّة هذا المجمع، وحاجة المواطن الفلسطيني لمثل هذه المشاريع، مباركاً لبلدية البيرة هذا المشروع ، ومتمنياً تحقيق المزيد من المشاريع في مدينة البيرة.
وفي نهاية الحفل قام رئيس البلدية والضيوف بجولة وزيارة للمحال التجارية، استمعوا خلالها لاقتراحات المستأجرين وأصحاب المحال.