بيان صادر عن مجلس بلدية البيرة

2020-08-15

img

بيان صادر عن مجلس بلدية البيرة

قال تعالى: ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) " صدق الله العظيم"

تأكيدًا على البيان الصادر عن ذوي الفقيد المرحوم باذن الله "خليل شحادة" آل الشيخ وأهالي بلدة دير طريف والذي ينم عن الموقف الوطني والسياسي والإجتماعي والمثال المُشرف في نفوس كل الشرفاء، فاننا في مجلس بلدية البيرة نؤكد على ضرورة الحفاظ على النسيج والوحدة الوطنية الذي يؤسس ذلك لعقدِ إجتماعي جديد على إمتداد مدينة البيرة والوطن، والذي يهدف الى تحقيق الأمن والأمان في ظل دولة يسودها النظام والقانون والعدل والمساواة وهي :

1. المحافظة على السلم الأهلي بين مكونات النسيج الاجتماعي.
2. الإحتكام لسلطة القانون والنظام.
3. مطالبة الجهات المسؤولة بالعمل على إنفاذ القوانين السائدة والإبتعاد عن الحلول العشائرية والتحزبات العمياء في مواجهة مثل هذه الظروف.
4. محاكمة الجُناة في قضايا القتل واطلاق النار بصورة عشوائية في التجمعات السكنية والجرائم الأخرى حسب القوانين والتشريعات السائدة.
5. مطالبة جهات الإختصاص في الدولة بوضع حد لظاهرة إنتشار الأسلحة وإطلاق النار بشكل عشوائي والتي تساهم في إنتشار الجريمة والفلتان الأمني، وإننا نؤكد أن السلاح الوطني لا يُشهر إلا للدفاع عن الوطن وفي وجه المغتصبين لأرضنا.
6. إننا في بلدية البيرة رئيساً وأعضاء نؤكد دعمنا للقيادة الوطنية والسياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس أبو مازن مطالبين بتعزيز سلطة القانون وهيبة الدولة و نطالب بوضع هذه المطالب موضع التنفيذ المباشر للحفاظ على أمن الوطن والمواطن.
مجلس بلدية البيرة