بلدية البيرة تفتتح معرض خيرات فلسطين في ساحة البيرة

2018-08-16 07:13:23

Image


افتتحت بلدية البيرة اليوم الخميس معرض خيرات فلسطين في ساحة البيرة بمركز البيرة الثقافي، وذلك بحضور عطوفة محافظ رام لله والبيرة د. ليلى غنام ومعالي وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، و وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، ومدير مديرية التربية والتعليم باسم عريقات, وممثلة عن وزيرة الاقتصاد السيدة جهاد جرايسة, ورئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق ورئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل وعدد من اعضاء المجلس البلدي ولفيف من ممثلين مؤسسات وابناء المدينة، وذلك بمشاركة نحو ثلاثين مؤسسة خيرية وجمعية تعاونية ومبادارت ابداعية في مجالات الانتاج المحلي كالأغذية ومنتجات الصابون والزيوت والمطرزات والاكسسوارات التراثية وومنتجات النحل والتحف الفنية.

واكدت د. غنام على الاهمية الوطنية والسياسية والثقافية لمثل هذه الفعاليات مثمنةً جهود بلدية البيرة في دعم المنتج المحلي والجمعيات النسوية والخيرية. ومن جانبه اشار رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل ان الهدف هو دعم المنتجات المحلية واعمال الجمعيات الخيرية والتعاونية والمؤسسات النسويه وذلك ضمن رؤية المجلس البلدي في تعزيز ترويج المنتجات المحلية من خلال تنظيم مثل هذه المعارض التي توفر منتجات ذات جودة عالية وبأسعار في متناول يد المواطنين.

وبدوره قال د بسيسو ان هذه الفعالية تحولت من فكره اصيله الى فعل انتاجي وثقافي يحمل ملامح هويتنا الوطنية واضاف ان ثقافة فلسطين الممتدة من اجيال واجيال من العمل والنضال والانتاج تتجسد هنا بإرادة شعبنا.

وشارك في حفل الافتتاح فرقة اسكاكا للدبكة الشعبية حيث قدمت لوحات فنية من الدبكة الشعبية امام الحضور, ويستمر المعرض لمدة اربع ايام متتالية، وسينظم على هامشه فقرات فنية ابرزها عزف للعود ومسرح للاطفال، وستختتم فعاليات المعرض بأمسية تراثية فنية لفرقة اصايل للفنون الشعبيه الاحد القادم.