رئيس بلدية هيوستن – تاكسس يزور بلدية البيرة

رئيس بلدية هيوستن – تاكسس يزور بلدية البيرة
 استقبلت بلدية البيرة، اليوم الثلاثاء، رئيس بلدية هيوستن – تاكسس الأمريكية السيد سيلفستر تيرنا، ووفدًا مرافقًا له مكون من 30 شخصية أمريكية.
 واستقبل رئيس بلدية عزام إسماعيل الوفد الأمريكي، وأطلعه على آلية سير الأعمال في مدينة البيرة، وأوضح له بعض التحديات التي تواجه البلدية خلال تقديمها الخدمات للمواطنين، مبينًا الأثر الكبير للاحتلال الإسرائيلي في منع البلدية من التوسع وإقامة مشاريع جديدة على الأراضي المصنفة ضمن مناطق "ج".
وشدد إسماعيل على ضرورة تبادل الخبرات بين البلديتين، للإرتقاء بمستوى الخدمات والمشاريع المقدمة للمواطنين، وللحفاظ على صورة البيرة بشكل خاص زاهرة وعامرة.
 و قال عضو مجلس بلدي البيرة المهندس منيف طريش، إن من أعظم المشاكل التي يواجهها الفلسطينيين وأهالي البيرة تحديدًا، هي مشكلة المياه، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي لا يلتزم بالإتفاقات الموقعة مع الفلسطينيين، بما يتعلق بالمياه، وإن تمت مقارنة ما يستهلكه المواطن في مدينة البيرة من مياه، وما يستهلكه أحد المستوطنين في مستوطنة "بيسجوت" المقامة على أراضي المدينة، فسيتضح مدى عنصرية الاحتلال والقدر الكبير الذي يحرمه لمدينة البيرة من المياه.
 من جانبه، أعرب السيد تيرنا عن مدى سعادته في هذه الزيارة لمدينة البيرة، وقال إن معلومات كثيرة عن الوضع في فلسطين ومدينة البيرة قد أضيفت له، وتمنى أن تتطور العلاقة بين بلديته وبلدية البيرة خلال القريب العاجل.
 وحضر اللقاء كل من أعضاء مجلس بلدي البيرة: ناريمان الفار، تمارا حداد، موسى جويد، منيف طريش، هشام شكوكاني، عمر عابد، ومحمد صرصور.
 وتأتي هذه الزيارة ضمن رؤية مجلس بلدي البيرة بالإنفتاح على الشعوب الصديقة للشعب الفلسطيني وبناء جسور من التواصل بين البيرة وبلديات أخرى حول العالم، للإستفادة من تجاربهم وخبراتهم، وتوظيفها لخدمة البيرة ومواطنيها.